« البنتاغون » تكشف عن إنشاء أول قاعدة عسكرية في العراق منذ 2014 بعد استهدافها من داعش

اخر تحديث : 22/03/2016

البنتاغون

كشف مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية « البنتاغون »،امس الإثنين، لأول مرة عن انشاء قاعدة عسكرية جديدة في شمال العراق، وتعد أول قاعدة أمريكية مستقلة في هذا البلد منذ عودة القوات الأمريكية إليه في عام 2014.وذلك عقب ان تم استهدافها من قبل عناصر داعش ومقتل عسكري امريكي .

واوضح المسؤول العسكري أن هذه القاعدة الجديدة، التي حملت اسم « فايربيز بيل » (أي مركز المدفعية)، تعرضت إلى هجوم جديد من قبل تنظيم « داعش »، اليوم؛ ما أسفر عن مقتل اثنين من المهاجمين.
و قال المتحدث باسم قوات « التحالف الدولي » لمحاربة تنظيم « داعش »، العقيد « ستيف وارن »،خلال موجز صحفي أجراه عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من بغداد مع صحفيين في واشنطن، إن التنظيم الإرهابي هاجم، السبت الماضي، قاعدة « فايربيز بيل » التي أنشأتها الولايات المتحدة، أخيرا، في بلدة « مخمور »، التي تقع بين مدينتي الموصل وكركوك، شمالي العراق.

واكد « ستيف وارن » ان « الآلاف من القوات العراقية قامت قبل بضعة أسابيع بشغل موقع تجمع تكتيكي في مخمور، وكان ذلك جزءا من مخطط إعداد قوات للمشاركة في عملية تحرير الموصل (التي يسيطر على تنظيم داعش منذ عام 2014) ».وذلك في رده على سبب إنشاء قاعدة « فايربيز بيل » التي تعتبر أحدث مؤشر على الانخراط العميق للجيش الأمريكي في القتال بالعراق.

واضاف المسؤول « أن القوات العراقية ومستشاري « التحالف الدولي » كانوا بحاجة إلى قوة حماية؛ « لذا قمنا بإنشاء قاعدة قتالية صغيرة لهذا الغرض (قاعدة فايربيز بيل)، وقبل أسبوعين تقريباً، بدأت مجموعة صغيرة من الوحدة السادسة والعشرين لقوات التدخل السريع لمشاة البحرية الأمريكية (المارينز) بالانتقال إلى القاعدة المنشأة حديثاً »، والتي تقع على بعد 112 كيلو مترا جنوب شرق الموصل.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.