البنتاغون : مقتل زعيم تنظيم « داعش » في افغانستان وباكستان

اخر تحديث : 13/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

حافظ سعيد خان

أعلن البنتاغون أمس الجمعة ، عن مقتل زعيم تنظيم « داعش » في افغانستان وباكستان « حافظ سعيد خان » في غارة اميركية استهدفت المنطقة الحدودية بين البلدين.
وقال نائب المسؤول الإعلامي في البنتاغون « غوردون تروبريدج » إن الضربة جاءت في إطار تنفيذ عمليات مشتركة بين الولايات المتحدة وقوات العمليات الخاصة الأفغانية ضد تنظيم « داعش » في إقليم « ننغرهاؤ » الجنوبي خلال جويلية.
وأضاف ترويريدج أنه « في ذلك الوقت، شنت القوات الأميركية غارة جوية استهدفت حافظ سعيد خان، أمير تنظيم داعش في خراسات، في مقاطعة اشين بإقليم ننغرهار في 26 جويلية، ما أدى إلى مقتله »
وأوضح أن خان « كان معروفا بمشاركته المباشرة في الهجمات ضد القوات الأميركية وقوات التحالف، وأفعال شبكته أرهبت الأفغان، خصوصا في ننغرهار ».
ولم تتوفر تفاصيل الغارة على الفور، غير أن مسؤولا أميركيا قال لـ »بي بي سي » إن خان قتل بغارة لطائرة من دون طيار.
وكان خان عين قائدا لتنظيم « داعش » في « إقليم خراسان »، الذي يضم أفغانستان وباكستان وأجزاء من دول مجاورة، في « بدالة » العام الماضي، عندما انشقت مجموعة طالبانية وأعلنت ولاءها للتنظيم.
وقد توالت الانشقاقات منذ ذلك الحين، في حركة طالبان، مع اعتماد بعض المتمردين علم تنظيم داعش لإظهار أنفسهم كقوة أكثر فتكا.
ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من ستة أشهر من غارة في أفغانستان قتل فيها « عبد الرؤوف كاظم » ، الذي كان يعتقد أنه الرجل الثاني لتنظيم « داعش » في البلاد.
ويشكل مقتل « خان » انتكاسة كبيرة لتنظيم « داعش » وسط سعيه لترسيخ نفسه كقوة فعلية في باكستان وأفغانستان.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.