البنتاغون: نقل 15 معتقلا في غوانتانامو الى الامارات العربية المتحدة

اخر تحديث : 16/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

غوانتنامو

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية « البنتاغون » أمس الاثنين ، ان 15 معتقلا في « سجن غوانتانامو » العسكري الذي فتح بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001، نقلوا الى الامارات العربية المتحدة.وفق فرانس برس
وقال البنتاغون في بيان ان واشنطن « تعرب عن امتنانها لحكومة الامارات العربية المتحدة لهذه اللفتة الانسانية لاستتعدادها لدعم الجهود الاميركية المتواصلة لإغلاق معتقل غوانتانامو » .
وذكرت وزارة الخارجية الاميركية ان 12 من المعتقلين الذين تم نقلهم الى الامارات يمنيون، والثلاثة الاخرين افغان.
وبذلك يبقى في هذا المعتقل الواقع في قاعدة غوانتانامو الاميركية في كوبا 61 معتقلا، بعدما نقل حوالى 780 سجينا الى هذا السجن العسكري.
وكانت وزارة الدفاع الاميركية بذلت جهودا كبيرة لايجاد دولة تقبل باستقبال المعتقلين اليمنيين لانه لا يمكن اعادتهم الى بلادهم التي تشهد نزاعا داميا.
ويتم عادة الافراج عن المعتقلين في غوانتانامو شرط ان يبقوا تحت المراقبة ويخضعوا لبرامج تأهيل لاعادة دمجهم.
ورحبت منظمة العفو الدولية بهذا الاعلان معتبرة انه مؤشر الى ان الرئيس باراك اوباما جاد في مساعيه لاغلاق المعتقل المثير للجدل قبل ان يغادر منصبه.
ويفترض ان تحدد الانتخابات التي ستجرى في تشرين الثاني/نوفمبر مصير السجن الشهير، بما ان المرشح الجمهوري دونالد ترامب اكد انه ينوي ملئ غوانتانامو « بالاشرار ». واضاف انه « سيعيد العمل بما هو اسوأ بكثير من تقنية الايهام بالغرق ».
وحتى اليوم، هناك عشرة معتقلين فقط سيواجهون محاكمة جنائية بينهم المتهمين الخمسة بتدبير اعتداءات 11 سبتمبر 2001 (خمسة 9/11) وعلى رأسهم خالد شيخ محمد المتهم بانه نظم هذه الهجمات.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.