البنتاغون يؤكد قدرة روسيا على دحر حلف « الناتو » في غضون 60 ساعة

اخر تحديث : 09/06/2016

روسيا وامريكا

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية،اليوم الخميس، أن روسيا حاليا قادرة على التغلب على حلف شمال الأطلسي في غضون 60 ساعة، معتبرا أن الوضع على هذا الصعيد سوف ينقلب في القريب.
وقال « مايكل كاربنتر » نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي والمكلف بشؤون روسيا وأوكرانيا وأوراسيا،خلال جلسة استماع عقدتها لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء الماضي،ان ما جاء في تحليل نشرته مؤسسة  » RAND  » في فبراير/شباط الماضي، إذ استنتجت أن الجيش الروسي يقدر على الوصول إلى عاصمتي إستونيا أو ليتوانيا في غضون 60 ساعة، دون أن يكون بإمكان حلف الناتو التصدي لمثل هذا الهجوم.

وقال المتحدث الامريكي « إنني لست على علم بإحرازنا تقدما يذكر منذ صدور تقرير  » RAND « . لكنني واثق من أننا سننشر فرقة إضافية للمشاة الآلية في الجناح الشرقي للناتو بحلول نهاية عام 2017″.

وأكد المسؤول في البنتاغون ان الحلف يعمل حاليا على تعزيز مواقعه الدفاعية في أوروبا الشرقية، لكنه أكد أن روسيا مازالت تتمتع بـ « تفوق جغرافي ».مضيفا « بلا شك تتمتع روسيا بتفوق فيه فيما بخص المسافات وسرعة الوصول، فيما حال قررت لعب دور المعتدي في دول البلطيق ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.