البنتاغون يؤكد مقتل الداعشي « أبو عمر الشيشاني » في غارة لقوات التحالف بسوريا

اخر تحديث : 15/03/2016

أبو عمر الشيشاني

أكدت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم الثلاثاء، مقتل القيادي العسكري في تنظيم داعش الارهابي « أبو عمر الشيشاني » متأثرا بجروح أصيب بها في غارة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في شمال شرق سوريا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون « جيف ديفيس » اثر تاكيدالمرصد السوري اصابة الشيشاني بجروح خطيرة ولم يقتل و نقله إلى مستشفى في ريف الرقة الشرقي (شمال)،اين استدعى التنظيم المتطرف طبيباً مختصاً بجراحة الأوردة من جنسية أجنبية لعلاجه، »نعتقد أنه توفي لاحقا متأثرا بجروحه ».

وبهذا ياتي تاكيد البنتاغون مقتل الداعشي « ابوعمر الشيشاني » بعد أسبوع من إعلان مسؤول أميركي استهدافه في الرابع من مارس في غارة جوية لطائرات التحالف الدولي على موكب للمتطرفين، مرجحا مقتله.

ونذكر ان الشيشاني هو « ترخان تيمورازوفيتش باتيراشفيلي » من جورجيا، معروف بلحيته الكثة الصهباء، وكان من كبار القادة العسكريين في تنظيم داعش الارهابي، مناصب عدة في القيادة العسكرية لتنظيم « داعش »، بينها « وزارة الحرب »، بحسب وزارة الدفاع الأميركية التي وصفته بـ »القيادي المحنك »، إلا أن خبراء في ملف المتطرفين قالوا إنه من الصعب تحديد رتبته الفعلية.
وقد عرضت الإدارة الأميركية في وقت سابق مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار لكل من يقدم معلومات تقود للقبض عليه أو قتله.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.