البيت الأبيض الامريكي : « إنتخابات سوريا الرئاسية محاكاة هزلية للديمقراطية »

اخر تحديث : 22/04/2014

البيت الابيض
على إثر تحديد البرلمان « السوري » يوم أمس الإثنينن 21 أفريل 2014 ، الـ3 من شهر جوان المقبل موعدا لإجراء للانتخابات الرئاسية في « سوريا » ، عقّب البيت الأبيض على هذا القرار واصفا إياه « بمحاكاة هزلية للديمقراطية » ، مضيفا أنّ نتائج هذه الإنتخابات لن تحصل على الشرعية والمصداقية داخل « سوريا » أو خارجها.
وأشدّد الناطق باسم البيت الأبيض « جاي كارني » ، خلال مؤتمر صحفي ، أنّ الرئيس « السوري » « بشار الاسد » ، وبقراره إجراء انتخابات رئاسية ، « يسخر في الواقع من مزاعمه الشخصية بأنه زعيم منتخب ديمقراطيا » ، مضيفا أنّ هذا الاستفتاء الرئاسي ، سيكون « محاكاة هزلية للديمقراطية تفتقد لأي شكل من أشكال المصداقية والشرعية داخل سوريا وخارجها » .
وأشار « كارني » في السياق ذاته ، إلى أنّ بلاده ترى أنّ حلّ الأزمة في « سوريا » يتمثل في عملية انتقال سياسية يتم التفاوض حولها مع المعارضة ، مضيفا أنها لا تشمل أبدا استفتاء من النوع الذي دعت له « دمشق » والذي لا يرتبط بالديمقراطية على الإطلاق، بل هو مجرد خداع وفق تعبيره .
وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض ، أنّ بلاده ستواصل دعم الشعب « السوري » عبر تقديم المساعدات الإنسانية ، ومن خلال دعم المعارضة والدفع نحو عملية تفاوضية تقود نحو انتقال سياسي قابل للتحقق.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.