التحالف يُغلق كافة المنافذ اليمنية و يتّهم ايران بزعزعة استقرار دول الجوار

اخر تحديث : 06/11/2017

6

قررت قيادة قوات التحالف الإغلاق المؤقت لكافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية مع مراعاة استمرار دخول وخروج طواقم الإغاثة والمساعدات الإنسانية وفق إجراءات قيادة قوات التحالف المحدثة حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية « واس ».
و اتهم التحالف النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بشأن الصواريخ البالستية التي أطلقتها الميليشيات الحوثية التابعة له من داخل الأراضي اليمنية مستهدفة المملكة مشيرا الى ان هذا التصرف يعد خرقا و انتهاكا صارخاً لقرارات مجلس الأمن
و قال التحالف ان العدوان الإيراني الصريح الذي يستهدف دول الجوار والأمن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم، بتوجيه مباشر منه للميليشيات الحوثية التابعة له، يعتبر عدواناً عسكرياً سافراً ومباشراً من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة وفق نص البيان.
و دعت قوات التحالف المجتمع الدولي ومجلس الأمن ولجنة الجزاءات التابعة له والمعنية بتطبيق القرار «2216»، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة إيران على انتهاك قرارات مجلس الأمن.
و أعلنت السعودية ،مساء السبت،ان قواتها اعترضت فوق مطار الرياض صاروخا بالستيا أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن باتجاه العاصمة، ما أدى الى سقوط شظايا منه في حرم المطار.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.