التشاد: قتيل و5 جرحى خلال تظاهرات منددة باغتصاب جماعي لفتاة

اخر تحديث : 23/02/2016

التشاد

تصاعدت المظاهرات المستمرة منذ أسبوع في مختلف المدن التشادية والمنددة بحادث الاغتصاب الجماعي لفتاة، قتل في آخرها طالب شمال البلاد وأصيب 5 آخرون بجروح برصاص الجيش وذلك قبل نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية.
ويعتبر الطالب هو الثاني الذي يقتل خلال اسبوع من التظاهرات الطلابية في « نجامينا » ومدن أخرى تعبيرا عن الغضب اثر اغتصاب الفتاة « زهرة » وهي ابنة مرشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 10 أفريل، والتي اتهم ابناء ضباط ومسؤولين كبار بارتكابه.
هذا وبدأت التظاهرات في 15 فيفري وتصاعدت الى مستوى غير مسبوق قبل الانتخابات المقررة في 10 أفريل، حيث يطمح الرئيس « ادريس ديبي اتنو » الحاكم منذ 26 عاما للفوز بها في احدى افقر دول العالم.
وذكر عامل في مستشفى في مدينة « فايا لارجو » في شمال البلاد « أطلق الجنود النار على الطلبة فقتلوا أحدهم وجرحوا خمسة ».
ويشار الى أن السلطات فرضت الخميس الماضي حظرا على التجمعات غير المرخص لها، واتهم وزير الامن والهجرة الطلاب « ببلبلة النظام العام » وبانهم « ضحية تلاعب مجموعات مسيسة ».
ويذكر أن التظاهرات بدأت بعد انتشار معلومات عن خطف الفتاة وقيام خمسة شبان باغتصابها ثم نشر فيديو على الانترنت تظهر فيه الفتاة عارية وهي تبكي، لكن سرعان ما تم سحب الفيديو، وقد أثار نشر الشريط غضبا عارما وقامت الشرطة بتوقيف خمسة مشتبه بهم ثلاثة منهم ابناء ضباط واربعة شركاء لهم بينهم ابن وزير الخارجية « موسى فقي محمد » ، لكن توقيف المشتبه بهم لم يهدئ غضب الطلاب المحتجين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.