«منظمة التعاون الإسلامي» ترفض إجراءات الاحتلال في الأقصى

اخر تحديث : 24/07/2017

"التعاون الإسلامي" ترفض إجراءات الاحتلال في الأقصى وتؤكد ضرورة التحرّك لحمايته

أعربت لجنة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في بيان لها اليوم الاثنين، عن رفضها لكافة الإجراءات التي يفرضها كيان الاحتلال الصهيوني على المدينة المقدّسة والمسجد الأقصى، والتي تأتي في إطار مخطّطاته الاستعماريّة، لتغيير الوضع القائم والتاريخي في القدس، وفي المسجد الأقصى المبارك.
كما أشادت اللجنة بصمود سكّان القدس الشرقيّة المحتلّة، وأبناء الشعب الفلسطيني على وقفتهم البطوليّة، دفاعا عن الأقصى، أولى القبلتين، وثالث الحرمين الشريفين.
ودعت اللجنة كافة المنظمات الدوليّة، بما فيها الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، و « اليونيسكو » إلى تحمّل مسؤوليّاتهم القانونيّة والأخلاقيّة ورفض كافة الممارسات وإجراءات الاحتلال غير القانونيّة، وإجبارها على التراجع عنها.
كما عبّرت اللجنة عن دعمها للجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينيّة برئاسة الرئيس « محمود عبّاس » ، مثمّنة في الوقت نفسه الدور والجهود التي تبذلها المملكة الأردنيّة الهاشميّة، والعاهل الأردني الملك « عبد الله الثاني ابن الحسين » ، مؤكدة دعم الوصاية والرعاية الهاشميّة للمقدّسات الإسلاميّة والمسيحيّة في القدس الشريف، عاصمة دولة فلسطين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.