التوصل إلى اتفاق سينفذ على مراحل لنزع فتيل الأزمة « الأوكرانية »

اخر تحديث : 18/04/2014

اوكرانيا
تم يوم أمس الخميس 17 أفريل 2014 ، وعلى اثر اختتام اجتماع بين « الولايات المتحدة » و « روسيا » و « الاتحاد الاوروبي » و « اوكرانيا » في « جنيف » التوصل إلى اتفاق سينفذ على مراحل لنزع فتيل الأزمة « الأوكرانية » .
وتوصل وزراء الخارجية « الأمريكي » « جون كيري » و « الروسي » « سيرجي لافروف » و « الأوروبية » « كاثرين آشتون » و الأوكراني » « اندريي ديشتشيتسا » ،إلى اتفاق ينص على نزع أسلحة المجموعات المسلحة غير الشرعية وإخلاء المباني التي تحتلها هذه المجموعات بشكل غير شرعي وإعادتها إلى أصحابها الشرعيين مع فتح جميع الطرقات والساحات والاماكن العامة في المدن « الاوكرانية » ، مع صدور عفو عام باستثناء المتورطين بارتكاب جرائم قتل.
ونص الاتفاق أيضا على أن تقوم بعثة المراقبة التابعة لمنظمة الامن والتعاون في « أوروبا » وبمساعدة السلطات « الاوكرانية » على تطبيق هذه الاجراءات مع وجوب أن تتم عملية مراجعة الدستور التي أعلنت عنها « كييف » بشفافية وأن تستند إلى حوار وطني موسع لضم كل المناطق « الأوكرانية » وكل الكيانات السياسية.
ويذكر أنّ وزير الخارجية « الأمريكي » « جون كيري » رحب بالتوصل إلى هذا الاتفاق مهددا في الوقت نفسه « روسيا » بفرض مزيد من العقوبات عليها في حال لم يتم تطبق بنود هذا الاتفاق ونزع فتيل التوتر في الأزمة « الأوكرانية » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.