الجامعة العربية تطلق الحملة الشبابية العربية « لا للعنف.. لا للتطرف.. لا للإرهاب »

اخر تحديث : 15/05/2016

الجامعة العربية

أطلقت جامعة الدول العربية اليوم الأحد، حملة شبابية عربية، تحت مسمى « لا للعنف.. لا للتطرف.. لا للإرهاب »، بمشاركة الأمين العام للجامعة نبيل العربي، ووزراء الشباب والرياضة العرب، وممثلي الهيئات الدولية والاقليمية، والعديد من الشخصيات العامة، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة .
وفي كلمة، في كلمته اكد نبيل العربي »أهمية إطلاق حملة شبابية لمواجهة العنف، وتوجيه رسالة قوية لصناع القرار بأن الشباب بطبيعته محب للسلام، ويرغب في التصدي لكافة أنواع العنف، والجريمة، والارهاب ».داعيا إلى ضرورة استثمار الشباب باعتبارهم رأس الحربة في مواجهة الارهاب، وطاقة الأمم، وقادة المجتمعات نحو تحقيق التنمية، مشددا على أن « دورهم لا يستهان به كونهم الشريحة الكبرى في المجتمع »، مشيرا إلى أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي بين الشباب، والتصدي للجماعات المتطرفة، وتعزيز مشاركتهم في صناعة القرار، ونشر القيم الدينية الأصيلة، وتقديم صورة مضيئة حول ديننا الإسلامي .
وتهدف الحملة التي جاءت بمبادرة من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب،إلى نشر الوعي بين الشباب العربي بأهمية التصدي بمسؤولية للأفكار المتطرفة التي تروج لها جماعات التطرف، وإيجاد أساليب مبتكرة لتعزيز مشاركة كافة قطاعات الدول العربية المعنية، وآليات العمل العربي المشترك للوقوف ضد موجات التطرف، والعنف، وإطلاق العنان للمبادرات الشبابية لنشر القيم الدينية الأصلية، التي تدعو للتسامح، والعفو، والاعتدال.
كما تهدف إلى تعزيز مبدأ احترام الاختلاف، وقبول الآخر في أوساط الشباب العربي، وعكس صورة مضيئة عن حقيقة الأدوار التي يقوم بها الشباب العربي المتسلح بالعلم، والمعرفة، والوسطية، وحث الدول والمنظمات الشبابية الوطنية والعربية والفاعلين الشباب على تنفيذ أنشطة ارشادية لليافعين.
ويشار الى الاحتفالية شهدت تكريم الأمين العام للجامعة نبيل العربي، لمناسبة انتهاء مهامه، وتم منحه درع مجلس وزراء الشباب العربي .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.