الجامعة العربية تعتبر تصريحات نتانياهو حول هضبة الجولان « استفزازية »

اخر تحديث : 18/04/2016

بنيامين نتانياهو

اكدت الجامعة العربية،في بيان لها،اليوم الاثنين ، ان تصريحات رئيس الوزراء الصهيوني « بنيامين نتنياهو » بشأن عدم انسحاب إسرائيل من مرتفعات الجولان تمثل خطوة تصعيدية وانتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية الممثلة بقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف.معتبرة أنها تصريحات استفزازية وتهدف لإفشال الجهود الدولية للسلام.
وحذرت الجامعة في بيانها، من مغبة استغلال الأزمة السورية الحالية من أجل تبرير استمرار احتلالها للجولان العربي السوري، مؤكدة « عروبة الجولان العربي السوري المُحتلّ، وحق الشعب العربي السوري في السيادة على هذا الجزء من الأرض العربية ». مشيرة الى ان قرار مجلس حقوق الإنسان الصادر في دورته الحادية والثلاثين بتاريخ 21 مارس 2016 أكد على أن « جميع التدابير والإجراءات التشريعية والإدارية التي اتخذتها إسرائيل بهدف تغيير طابع الجولان السوري المحتل ووضعه القانوني لاغية وباطلة وتشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولاتفاقيات جنيف ».

ويذكر ان الحكومة الصهيونية عقدت امس جلستها الأسبوعية، في هضبة الجولان السورية، للتأكيد على « سيادة إسرائيل عليها ». وقال نتانياهو بالمناسبة، عدم انسحابهم من مرتفعات الجولان، وأنها (الجولان) ستبقى تحت السيطرة الإسرائيلية للأبد، مضيفًا أنه يرفض التنازل عنها لأي طرف وأن « الوقت قد حان كي يعترف العالم بأن الجولان إسرائيلية ».وفق تعبيره


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.