الجزائر اقترحت على ليبيا تقديم المساعدة لحماية نفطها

اخر تحديث : 08/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

االنفط الليبي

ذكرت صحيفة المحور الجزائرية ، في تقرير لها أن الجزائر اقترحت على ليبيا مساعدتها في حماية منشآتها النفطية ، وذلك بعد بلوغ تقارير عن إمكانية استحواذ تنظيم ّ داعش على حقول البترول والميناء الرئيسي للنفط الليبي، والذي قد يضر بالمنطقة، ويمكن التنظيم الإرهابي من تعويض خسائره المتتالية في سوريا.
وأوضحت صحيفة المحور الجزائرية، أن التنظيم الإرهابي يخطط للسيطرة على حقول نفط وغاز ليبية ، في الجنوب والشرق ، من أجل زيادة قدراته على تصدير النفط. ويحاول ارهابيو داعش بيع النفط االليبي عبر سواحل البحر الأبيض المتوسط لرجال أعمال من تركيا، ومن دول أوربية شرقية مقابل حصولهم على أسلحة من المافيا هناك.
وأكدت الصحيفة أن الجزائر اقترحت على ليبيا أيضا مساعدة فرق حراسة سواحلها لمنع عبور أيّ سفينة ناقلة للنفط المهرب، أو السماح لها بالمرور الى مياهها الاقليمية، ولمساعدتها على مراقبة كل النشاطات التجارية من وإليها، وبذلك تتمكن ليبيا بمساعدة جزائرية من منع وصول الأسلحة الى أيدي المجموعات الإرهابية.
وأضافت الصحيفة أن مصر ايضا اقترحت مساعدة قوات بحريتها، على أساس أن الأسطولان الجزائري والمصري يعتبران من أقوى الأساطيل البحرية في المتوسط ، وستمكن العملية أيضا من وقف قوافل المهاجرين المنطلقة من ليبيا نحو بلدان أوروبية، والتي من شانها أن تستقبل إرهابيين في شكل مهاجرين سوريين.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.