الجزائر: انطلاق التصويت فى الانتخابات التشريعية في عدد من الولايات

اخر تحديث : 01/05/2017

7

بدات اليوم الاثنين 1 ماي 2017 عملية التصويت الخاصة بالانتخابات التشريعية الجزائرية في عدد من الولايات، لتمكين سكان المناطق « النائية والبدو الرحل » من الإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم في المجلس الشعبي الوطني .
وانطلقت عملية الاقتراع الخاصة بتشريعيات الرابع من ماي على مستوى المكاتب الانتخابية المتنقلة بالمناطق النائية بولاية “تندوف” جنوب غرب الجزائر لتسهيل أداء الواجب الانتخابي لمواطني هذه المناطق الصحراوية .

و تجرى هذه العملية في ظروف حسنة على مستوى 10 مكاتب متنقلة (8465) ناخبا للإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم في المجلس الشعبي الوطني (5 مقاعد) من بين 11 قائمة انتخابية ،بولاية تندوف .

كما تم تخصيص مكتبين متنقلين لمسح منطقة وضواحي دائرة بني ونيف ، قدرت ب 1423مسجل موزعين على مكتبين متنقلين الأول بمنطقة واد الناموس ويضم 733 ناخب و الثاني بالضواحي الجنوبية لدائرة بني ونيف ب 690مسجل .

و اكدت السلطات الجزائرية انها اتخذت كافة الإجراءات الأمنية الكفيلة بتأمين الانتخابات التشريعية » لـ 4 ماي و ذلك بهدف ضمان السير الحسن لهذه الاستحقاقات.
كما قامت الجزائر بتوفير مراقبين من ممثلي التشكيلات السياسية من أجل تسهيل العملية وإنجاح هذه الانتخابات على مستوى المكاتب المتنقلة التي شهدت إقبالا للناخبين .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.