الجزائر تدرس مجموعة من الاجراءات بسبب أزمتها مع المغرب

اخر تحديث : 03/05/2018

الجزائر

تسعى الجزائر لتخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب بسبب الأزمة مع جارتها على خلفية تصريحات اتُهمت فيها الجزائر بانها لعبت دورا في دعم إيراني مزعوم لجبهة البوليساريو.
و افاد مصدر دبلوماسي مطلع لوكالة الانباء التركية الاناضول أن وزارة الخارجية الجزائرية رفعت عدة توصيات لرئيس الجمهورية « عبد العزيز بوتفليقة » من بينها تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب عبر طرد عدد من الدبلوماسيين المغاربة العاملين في الجزائر وغلق فروع قنصلية.
كما افاد المصدر أن وزير الخارجية »عبد القادر مساهل » سيقوم بجولة عربية وغربية لتكذيب تصريحات الرباط بشأن وجود خبراء من « حزب الله » اللبناني في مخيمات اللاجئين الصحراويين في تيندوف الجزائرية.
هذا و تتضمن التوصيات وفقا لذات المصدر وقف التنسيق الأمني مع المغرب في إطار منظمات أمنية دولية أهمها مجموعة 5+5 التي تضم دولا أوروبية ومغاربية من غرب المتوسط ».
وكان وزير الخارجية « ناصر بوريطة » ، قد صرح بأن الرباط بحوزتها معلومات تفيد بإقدام دبلوماسيين بالسفارة الإيرانية في الجزائر على تسهيل عملية لقاء قياديين بحزب الله بقياديين بالبوليساريو.
و ردّت « الجزائر » على هذه التصريحات باستدعاء ، مساء الأربعاء، السفير المغربي لديها احتجاجًا على تصريحات بوريطة، الثلاثاء، والتي أعلن فيها قطع بلاده علاقاتها مع طهران.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.