الجزائر تشدد الرقابة على الرحلات المتوجهة إلى قطر وتركيا والإمارات

اخر تحديث : 04/08/2018

الامن الجزائري

أكدت صحيفة الشروق الجزائرية يوم أمس الجمعة، أنه تم تشديد الرقابة على جميع الرحلات المتوجهة نحو قطر وتركيا والإمارات العربية بعد أن أصبحت الوجهة المفضلة لتهريب العملة.

وكشف المصدر ذاته بأن مصالح الجمارك تمكنت يوم أمس، بالتنسيق مع شرطة الحدود بالمطار الدولي هواري بومدين، من إحباط محاولة تهريب ما يزيد عن 120 ألف أورو.

بالمقابل، كشف تقرير أعدته المديرية الجهوية الخارجية لجمارك الجزائر، أنه يتم إحباط محاولات تهريب عبر المطار الدولي هواري بومدين قرابة 800 ألف أورو سنويا، مما أدى إلى إعلان حالة الطوارئ لتضييق الخناق على مهربي العملة الصعبة.
كما وضعت مصالح ىالجمارك الجزائرية على مستوى مطار هواري بومدين آلية مشتركة مع مصالح شرطة الحدود لتشديد الرقابة على بعض الرحلات القادمة من دول عربية وأوروبية، بعد اكتشاف عمليات تهريب للعملة الصعبة، حيث تشمل الآلية الجديدة حسب ذات المصدر فرض مراقبة على العاملين على مجموعة من الخطوط الدولية، على غرار تركيا، فرنسا، إسبانيا، تونس، دبي، قطر، بعد ما تبين أن شبكات تهريب العملة الصعبة أصبحت تلجأ إلى الرحلات الجوية للتهريب، بعد تضييق الخناق عليها على مستوى الحدود البرية من طرف شرطة الحدود والجمارك الجزائرية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.