« الجزائر » تغلق عددا من الممرات الجوية أمام الطائرات المدنية « الليبية »

اخر تحديث : 23/07/2014

الجزائر
أعلنت وزارة الدفاع الجوي « الجزائرية » ، عن إغلاق عدد من الممرات الجوية التي تستعملها طائرات نقل مدنية « ليبية » ، وذلك في اجراء احترازي من الاقتتال الدائر في المنطقة المحيطة بمطار « طرابلس » الدولي وذلك وفق ما أعلنت عنه صحيفة « الخبر » « الجزائرية » .
وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأربعاء 23 جويلية 2014 ، وفق ما نقتله عن مصدر مطلع ، أن قيادة الدفاع الجوي « الجزائرية » ، قررت اغلاق عديد الممرات الجوية التي تستغلها طائرات شحن « ليبية » ، وذلك على اثر الاشتباكات التي يشهدها مطار العاصمة « طرابلس » الدولي والمناطق المحيطة به .
كما أكدت الصحيفة ، أنّ هذا الإجراء لا يشمل جميع الطائرات التي تدخل المجال الجوي « الجزائري » قادمة من « ليبيا » ، مضيفة أنه يتم التعامل مع كل رحلة بحذر شديد ويطلب من طاقم الطائرة معلومات خاصة وإضافية، مع ضرورة الحصول على تأكيد من برج المراقبة في المطار الذي انطلقت منه الرحلة في الدول التي ما زالت طائراتها المدنية تستغل ممرات جوية تخترق « ليبيا » .
ويذكر أن السلطات « الجزائرية » اتخذت هذا القرار بناء على تحذير من نشرة أمنية سرية للغاية تداولتها عديد الدول ، تشير إلى احتمال استغلال طائرات نقل مدنية « ليبية » في هجمات إرهابية تستهدف مصالح دول معادية للجماعات السلفية الجهادية .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.