الجزائر : تفكيك شبكة إرهابية غربي البلاد

اخر تحديث : 22/02/2016

تفكيك شبكة إرهابية غربي البلاد

كشفت مصادر أمنية جزائرية اليوم الإثنين ، أن قوات الشرطة على مستوى ولاية « مستغانم » بغرب البلاد ، تمكنت ليلة أمس الأحد من تفكيك شبكة إرهابية تابعة لتنظيم « داعش » وبحوزتها أسلحة منوعة وقنابل يدوية.

وبناء على معلومات حصلت عليها مصالح الشرطة القضائية من طرف بعض سكان الحي فقد تم القبض على عنصرين من هذه الشبكة التي تتخذ من « حي سان جيل » الشعبي بوسط مدينة « مستغانم » كمقر لنشاطها الإرهابي.

وأفادت المعلومات من طرف بعض سكان الحي بوجود تحركات مشبوهة لبعض الأشخاص الذين يتداولون ليلا على أحد المنازل بالحي , حيث قامت بعدها قوات الشرطة القضائية بمداهمة هذا المسكن الذي كانا يختبئان فيه , حيث تم العثور على مسدسين اليين من نوع كلاشنكوف وعدة قنابل يدوية وعتاد منوع.

هذا وأوضحت التحريات الأولية المتعلقة بنشاط هذه الشبكة الإرهابية، أنها كانت تقوم بجمع المعلومات والأموال للجماعات الإرهابية الناشطة بغرب « الجزائر » ، بنيما قالت بعض التقارير إنها تنتمي لتنظيم « داعش » وكانت على اتصالات مع هذا التنظيم عبر شبكات التواصل الإجتماعي.

وأشارت آخر التقارير الأمنية الى أن وحدات الجيش الجزائري تقوم منذ يوم الخميس الماضي بمحاصرة مجموعة إرهابية خطيرة بجبال مدينة « البويرة » ، حيث لازالت العملية مستمرة ، كما تشهد جبال وقرى « البويرة » تحركات مكثفة لقوات الجيش مدعومة بآليات ثقلية و مروحيات، وتحديدا بقرية « آليتان » التي عاشت ليلة الخميس الماضي على وقع تبادل كثيف لإطلاق النار ما بين قوات الجيش وهذه المجموعة الإرهابية المجهولة العدد.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.