الجزائر : تكثيف الطلعات الجوية العسكرية على الحدود مع تونس

اخر تحديث : 19/07/2014

الجزائر
أعلنت صحيفة الخبر « الجزائرية » اليوم السبت 19 جويلية 2014 ، أنه وعلى إثر مقتل 15 جنديا تونسيا « بجبل الشعانبي » ، قام الجيش « الجزائري » بتكثيف طلعاته الجوية تنفيذا لعمليات تمشيط واسعة بالشريط الحدودي الشرقي بإقليم ولاية « تبسة » الحدودية مع « تونس » .
وأضافت الصحيفة ، أنّ الجيش « الجزائري » ، وتحديدا وحدات مكافحة الإرهاب ، استخدمت في طلعاتها الجوية المروحيات التي تحصلت عليها المراكز المتقدمة خلال الأسابيع القليلة الماضية بمنطقة « بوشبكة » المطلة على « جبل الشعانبي ».
كما أشارت « الخبر » ، إلى أنّ تكثيف العمليات العسكرية « الجزائرية » على الحدود التونسية ، تأتي في إطار مجهودات تنسيق بين البلدين بهدف محاصرة المجموعات المسلحة، ومنع دخول الأسلحة أو تسلّل الإرهابيين وذلك وفق ما تنص عليه للاتفاقيات الموقعة بين « الجزائر » وتونس مؤخرا .
ويذكر أيضا وفقا لنفس المصدر ، أنّ تكثيف عمليات المراقبة والطلعات العسكرية « الجزائرية » تتنزل جميعها في إطار التأكد من معلومات استخباراتية تحذر من التخطيط لتنفيذ عمل ارهابي داخل التراب « الجزائري » خلال شهر رمضان، سعيا من المجموعات الارهابية لكسب تأثير إعلامي وللتشويش على المواعيد الانتخابية التونسية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.