الجزائر تنظم ندوة دولية حول مكافحة التطرف يحضرها أكثر من 50 بلدا

اخر تحديث : 21/07/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الجزائر

تنظم الجزائر ندوة دولية حول مكافحة التطرف يومي الأربعاء و الخميس المقبلين بالعاصمة الجزائرية وذلك بحضور ممثلين عن أكثر من خمسين بلدا ومنظمة دولية متخصصة.
وستعرض الجزائر خلال هذه الندوة وهي بادرة جزائرية دعمتها الأمم المتحدة أهم الأعمال التي قامت بها الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب و التطرف.
و تتمحور أشغال الندوة حول 8 مواضيع رئيسية ستنشط في 8 جلسات منفصلة و يتعلق الأمر ب  » تقديم أهمية ودور مكافحة التطرف العنيف في مكافحة الإرهاب » و دور القضاء في مكافحة التطرف بما فيها داخل المؤسسات العقابية » و »دور الهيئات الدينية في مكافحة التطرف » .
كما تتمثل مواضيع الندوة في  » مكافحة التطرف و إعادة التأهيل و إعادة الإدماج » و  » مكافحة التطرف العنيف من خلال التربية بما فيها التطوير الملموس لطرق التعليم و التكوين المهني و التشغيل » و كذا  » دور وسائل الإعلام بما فيها القنوات التلفزيونية الفضائية و البرامج الدينية في مكافحة التطرف ».
و سيدور النقاش أيضا حول مواضيع تتعلق بدور المجتمع المدني في مكافحة التطرف و اخيرا  » مكافحة التطرف وظاهرتي كره الأجانب و الاسلاموفوبيا » .
كما سيقوم المشاركون على مدى يومين بتحديد التحديات المشتركة الواجب رفعها في مجال مكافحة التطرف العنيف و كذا الأعمال التي من شانها ان تشكل أرضية للتعاون داخل منظمة الأمم المتحدة أو المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب.
وستكون الندوة مفتوحة للبلدان الأعضاء في المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب و بلدان منطقة الساحل و أعضاء مجلس الأمن الأممي و ممثلي الهيئات الأممية المكلفة بمكافحة الإرهاب و شركاء المنطقة في الخارج و الهيئات المتعددة الأطراف الإقليمية و الدولية.
كما ستجمع الندوة موظفين سامين وخبراء سيما في مجال القضاء و المالية و الشرطة و التربية و الديانة و وسائل الإعلام الناشطين في الميدان ضد التطرف العنيف.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.