الجمالي: مساعي تونسية -جزائرية لتوحيد جهود الوفاق الليبي

اخر تحديث : 15/01/2017

الجمالي

أكد مبعوث الجامعة العربية إلى » ليبيا « صلاح الدين الجمالي » في تصريحات تليفيزيونية ، أن هناك مساعي منفردة من « تونس » و »مصر » والجزائر » لتوحيد جهود الوفاق الليبي وجمع الفصائل على مائدة الحوار بهدف التقليص من معاناة الليبيين، خاصة خطر الإرهاب وفقا لما اكدته القناة الليبية.

وأوضح « الجمالي » أن تونس تسعى حاليًا لتوحيد جهود دول الجوار لحل الأزمة الليبية ولا توجد معارضة من مصر والجزائر حتى الآن لتحركاتها، مؤكدا أن المفاوضات تجري الآن للاتفاق على تحديد المكان والزمان لانعقاد قمة تجمع الليبيين تتطابق مع الاتفاق السياسي. كما أكد الجمالي أن الدور المصري إيجابي جدًا في ليبيا، لافتا الى ان الإدارة المصرية تدعم استقرار الأوضاع هناك.

وأكد مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا « صلاح الدين الجمالي » أن الجامعة العربية تسعى لبلورة موقف عربي موحد بشأن « ليبيا ».
كما تعمل الجامعة على أن يكون الحضور العربي مكثفا لتحسين الأوضاع الأمنية والإنسانية والتقليص من معاناة الليبيين. وأضاف الجمالي أن من اهداف الجامعة العربية التسريع في نسق العملية السياسية في « ليبيا داعيا الدول العربية إلى دعم صندوق التضامن مع الشعب الليبي التابع للجامعة العربية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.