الجيش السوري يعلن بدء هجوم على الأحياء الشرقية في حلب

اخر تحديث : 23/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

سوريا

أعلن الجيش السوري في بيان نقلته الوكالة السورية الرسمية للأنباء « سانا » أمس الخميس ، بدء هجوم على الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها فصائل مقاتلة في مدينة « حلب » بشمال سوريا، بهدف استعادة تلك المناطق الخارجة عن سيطرته منذ العام 2012.
وقال الجيش أن « قيادة العمليات العسكرية في حلب تعلن بدء عملياتها في الأحياء الشرقية بمدينة حلب، وتهيب بالإخوة المواطنين الابتعاد عن مقرات ومواقع العصابات الإرهابية المسلحة ».
واضاف أن « لا مساءلة أو توقيفا لأي مواطن يصل إلى نقاط » الجيش السوري، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ « كل الإجراءات والتسهيلات لاستقبال المواطنين المدنيين وتأمين السكن ومتطلبات الحياةالكريمة ».
ولفت البيان أيضا إلى أن « الإجراءات والتسهيلات تشمل أيضا المغرر بهم الراغبين بالعودة الى حضن الوطن ».
من جهته أكد مدير المرصد السوري « رامي عبد الرحمن » لوكالة فرانس برس إن الأمر يتعلق « بهجوم بري واسع مدعوم بغارات من الطائرات الروسية بهدف التقدم تدريجيا في الأحياء الشرقية من حلب وإخلائها من سكانها ».
وأوضح « عبد الرحمن » « يريدون السيطرة أولا على أحياء العامرية والسكري والشيخ سعيد » الواقعة في جنوب ثاني أكبر مدن البلاد، مشيرا إلى الجيش يسيطر على أجزاء من العامرية ويسعى إلى السيطرة الكاملة عليه.
ولفت « عبد الرحمن » إلى أن معارك عنيفة تدور على الأطراف الجنوبية للمدينة بين الطرفين. وكانت المعارك بدأت نهارا وتكثفت في المساء.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.