الجيش الليبي يستعد للقيام بعملية ضد « داعش » في سرت

اخر تحديث : 28/04/2016

الجيش الليبي

يستعد الجيش الليبي حاليا للقيام بعملية عسكرية ضد تنظيم داعش الارهابي من اجل تحرير سرت.

وقال عميد بلدية سرت « مختار المعدان » في تصريح اعلامي،امس الاربعاء، لإحدى القنوات المحلية أن بلديته استلمت أسلحة وآليات عسكرية من مقر قيادة الجيش بمدينة المرج شرق البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لــ »العربية.نت » إن معسكر « خليج البمبة » شرق البلاد يشهد اجتماعات مكثفة لقيادات عسكرية تابعة للجيش قبل الإعلان الرسمي عن إطلاق العملية العسكرية، وتتوقع المصادر أن الإعلان عنها سيكون خلال اليومين القادمين.مشيرة الى إن الجيش انتهى من وضع خططه لعملية عسكرية وشيكة لقتال تنظيم الدولة في سرت.

وقد تم تكليف ضباط من مدينة سرت لقيادة العملية الوشيكة على الأرض بمساندة سلاح الجو الليبي الذي سيتخذ من مطار بنينا ببنغازي وقاعدة رأس لانوف قواعد انطلاق له.وفق ذات المصادر
وافادت المصادر ذاته ،بان أرتالا من السيارات المسلحة تتجمع منذ ظهر اليوم على طول الطريق الساحلي الممتد من منطقة الظهير حتى جزيرة دوران سرت الكبرى، إضافة لتحشيد عدد كبير من عناصره في مقر المعهد العالي للمهن الشاملة بمنطقة السبعة غرب سرت.
بموازاة الاستعداد الحثيث لقوات الجيش الليبي،أكدت مصادر محلية من سرت لــ »العربية.نت » أن التنظيم الارهابي أطلق نداء للنفير في صفوف مسلحيه عبر الإذاعة المحلية.
فيما أكد بعض أهالي المدينة أن الطريق الرابط بين منطقة « بوقرين » غرب سرت وصولا إلى « الكراريم » أولى مناطق مصراتة تشهد تواجدا عسكريا كثيفا للميليشيات، وأنها قامت بإرجاع الأهالي النازحين من مدينة سرت.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.