الجيش الليبي يعلن عن قرب سيطرته على طرابلس وفجر ليبيا ينفي

اخر تحديث : 21/03/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الصراع في ليبيا

أعلن « عبد الرزاق الناظوري » رئيس أركان الجيش الليبي، اليوم السبت أن القوات الليبية أصبحت على مشارف العاصمة طرابلس.
وأشار الناظوري إلى أنهم على وشك تحرير للعاصمة طرابلس في الساعات القادمة، موضحا أن الجيش سيدخل العاصمة من جميع المحاو، كما حذر شباب طرابلس الذين يدعمون الجيش الليبي من القيام بأية أعمال انتقامية.
ويذكر أن الجيش الليبي قد تمكن من السيطرة الكاملة على 5 مدن ومناطق في « ورشفانة » غرب العاصمة طرابلس، وهي « العزيزية » و « الناصريةالزهراء » و « العامرية » و « الساعدية » .
في المقابل نفى الناطق باسم القوة الوطنية التحركية، التابعة لعمليات فجر ليبيا، « صبحي جمعة » قرب تحرير طرابلس مؤكدا أن العاصمة الليبية لا تزال تحت سيطرة قوات « فجر ليبيا » .
وأضاف « جمعة » أن عدد منالاشتباكات وقعت بمنطقة « الكسارات » و « بئر الغنم » و « ورشفانة » مع عناصر « مجموعة معادية » إلا أنه تم التصدي لهم ما دفعهم إلى الانسحاب إلى منطقة العزيزية، منوها إلى أنها محاولة فاشلة لفك الحصار عن « قاعدة الوطية الجوية » ، آخر معاقلهم.
هذا وورد في بيان للقوة الوطنية المتحركة التابعة لقوات « فجر ليبيا » أنها تستعد للهجوم على منطقتي « العزيزية » و « الزهراء » غرب العاصمة طرابلس.
سياسيا دعا « برناردينو ليون » المبعوث الدولي إلى ليبيا إلى وقف المواجهات العسكرية التي بين مسلحي تحالف « فجر ليبيا » الإسلامي مع قوات الحكومة المعترف بها دوليا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.