الجيش اليمني يتسلم المنشآت الحكومية من المقاومة في تعز

اخر تحديث : 13/03/2016

الجيش اليمني

بدأت قوات من الجيش الوطني اليمني اليوم الاحد،في تسلم المنشآت والمباني الحكومية والعسكرية من المقاومة الشعبية في المناطق التي استعادت القوات الشرعية السيطرة عليها غرب تعز.

واكد محافظ تعز « علي المعمري » ان نائب القائد الأعلى للجيش الفريق « علي محسن الأحمر » اصدر توجيهات إلى قائد اللواء 35 بنشر قوات الجيش في كافة المنشآت الحكومية، حيث بدأت فعلاً بالتمركز في المعسكر الرئيس للواء في منطقة الحصب والانتشار في جامعة تعز.

ويشار الى ان العميد الركن « أحمد عسيري » المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي و المتحدث باسم قوات التحالف العربي، أعلن امس السبت عن تمكن القوات الشرعيةمن السيطرة على مداخل مدينة تعز اليمنية. وشدد عسيري على أنه خلال الأيام المقبلة لن يكون هناك تواجد لميليشيات الحوثي في مدينة تعز.

ويذكر ان وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية « عبدالرقيب سيف فتح » أشار إلى أن نحو 70% من البنية التحتية والمرافق في مدينة تعز دمرتها ميليشيات الحوثي وصالح .

هذا وقد وصلت بعد ساعات من فك الحصار عن أغلب مداخل تعز، أول قافلة إغاثة طبية بتمويل من « مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية » والتي تنفذها « شبكة إنقاذ للإغاثة » و »مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية » لدعم مستشفيات تعز التي عانت الكثير نتيجة حصار ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح خلال الأشهر الماضية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.