فلسطين تُطالب الحكومة الصّهيونية بالاعتذار عن تصريحات ليبرمان

اخر تحديث : 17/03/2017

ليبرمان1

طالبت الحكومة الفلسطينية في بيان أصدرته يوم أمس الخميس، الحكومة الصهيونية بتقديم الاعتذار والتراجع عن تصريحات وزير الجيش الصهيوني « أفيغدور ليبرمان » التي وصف فيها الصندوق القومي الفلسطيني بالمنظمة الإرهابية.
وبينت الحكومة الفلسطينية بأن الصندوق القومي من مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، و يؤدي دوره وفق الاتفاقات الموقعة، ووفق المعايير الدوليّة بكل شفافية ومراقبة دولية.
واعتبرت حكومة فلسطين في البيان ذاته، أن هذا التوصيف يُعتبر محاولة صهيونية لإعاقة وتخريب الجهود الأمريكية لإيجاد مناخ يساهم في صنع السلام و الاستخفاف بها.
من جهته، استنكر المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني « يوسف المحمود » تصريحات « أفيغدور » ، مؤكدا أن أي محاولة للمساس بأي من مؤسسات منظمة التحرير يُعدُّ تعديا على الشعب الفلسطيني وقيادته وممثله الشرعي.
وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أن الصندوق القومي هو أحد مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية والممثل الشرعي والوحيد للشعب العربي الفلسطيني، وان اعتبار الصندوق القومي الفلسطيني منظمة إرهابية هو خرق أساسي لاتفاق أوسلو الموقع بين منظمة التحرير الفلسطينية والكيان الصهيوني.
وكان وزير الجيش الصهيوني « أفيغدور ليبرمان » قد أصدر مساء أمس الخميس، أمرا اعتبر من خلاله الصندوق القومي الفلسطيني « منظمة محظورة » ، مؤكدا أن الصندوق يعتبر الخط المالي الأكبر والممول للسلطة بعشرات الملايين من الشواقل، والتي تُحول شهريا للأسرى الأمنيين بالسجون الصهيونية بالتالي دعم الأعمال العدائية ضد الكيان الصهيوني على حد قوله.
و يُعد هذا القرار الأول من نوعه ضد هيئة أو منظمة تابعة للسلطة الفلسطينية منذ توقيع اتفاقية أوسلو عام 1993.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.