الحكومة الكندية ستستقبل 50 ألف لاجئ في 2016

اخر تحديث : 09/03/2016

وزير الهجرة جون مالكالوم

صرح وزير الهجرة، « جون مالكالوم » في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، أن الحكومة الكندية، أعلنت أمس ، أنها تعتزم استقبال أكثر من 50 ألف لاجئ خلال عام 2016 أي ضعف ما كان عليه عدد اللاجئين الذين استضافهم هذا البلد العام الماضي.
هذا وقال وزير الهجرة، « جون مالكالوم » في المؤتمر الصحفي ، عرض خلاله حصص المهاجرين للعام 2016 أن خطة « كندا » لا تشمل فقط استضافة لاجئين سوريين في 2016، بل تتضمن لاجئين من مناطق أخرى بالعالم.
وأكد الوزير الكندي أن بلاده تعتزم خلال هذا العام استقبال ما بين 280 ألفا و305 آلاف مقيم جديد، أي بزيادة بنسبة 7 في المائة بالمقارنة مع عام 2015، مشيرا إلى أن هذا « أكبر عدد في تاريخ كندا الحديث ».
وقد أشار « جون مالكالوم » إلى أن حصة اللاجئين ستتراوح ما بين 51 ألفا و57 ألف لاجئ، منوها أن بلاده تعتزم أيضا تخصيص حيز أكبر لعمليات لم الشمل، إذ أنها ستستقبل هذا العام 80 ألف شخص في هذه الخانة مقابل 68 ألف شخص استضافتهم في العام 2015 في إطار لم الشمل.
ويذكر أن وزارة الهجرة كانت قد أعلنت في نهاية فيفري المنقضي أن « كندا » استكملت استقبال 25 ألف لاجئ سوري، محترمة بذلك جدولا زمنيا أعيد النظر فيه ووعدا انتخابيا لرئيس الوزراء « جاستن ترودو ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.