الحوثيون: تسلمنا مسودة المفاوضات المقبلة ومتمسكين بالحل السياسي

اخر تحديث : 11/02/2016

الحوثيون

أعلن الناطق الرسمي باسم حركة « أنصار الله »، « محمد عبد السلام » ، اليوم الخميس ، في تصريحات نشرت في وسائل إعلام تابعة لحركته، أن تأخر عودتهم للمفاوضات يعود لتأخر المبعوث الأممي « إسماعيل ولد الشيخ » في إرسال أجندة ومسودة الحوار الأولى.

وذكر « محمد عبد السلام » في تصريحاته ، أن مسودة الحوار الأولى من شأنها أن توضح مرجعيات الحوار وآلياته ».

هذا وأوضح الناطق الرسمي باسم حركة « أنصار الله »، أنهم لم يتسلموا تلك المسودة إلا أمس الأربعاء، وهم الآن في طور دراستها للرد عليها رسميا إلى الأمم المتحدة ومبعوثها ووضع ملاحظاتهم عليها، مؤكدا تمسكهم « بالحل السياسي باعتباره المخرج الحقيقي لأية خلافات سياسية ».

وقال « عبد السلام » أنهم « سيتعاطون بإيجابية مع تحركات المبعوث الأممي، وسيبذلون كل الجهود لتجاوز المراحل من أجل إيجاد حلول عادلة ومنصفة ».

وأضاف أنهم في حركة « أنصار الله » « يبحثون عن حل شامل يضمن عودة الدولة مستقرة وذات سيادة وبدون أي تدخلات خارجية، وأن تحل مشاكلها بناء على التوافقات السياسية المعروفة بين اليمنيين وليس ترحيل الأزمات ».

وأشار المتحدث باسم حركة « أنصار الله » أن « النقاط السبع المتوافق عليها في مسقط مازالت تمثل إطارا حقيقيا للحل السلمي للوضع القائم سواء على المستوى العسكري أو السياسي، وأن أي تجاهل لما ورد في النقاط السبع لا يمكن أن يكون مقبولا ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.