الداخلية الروسية تؤكد زيادة الخطر الإرهابي في موسكو وترفع درجة الحذر

اخر تحديث : 23/03/2016

روسيا

قال « أناتولي ياكونين » رئيس شرطة موسكو، في كلمة ألقاها في مجلس دوما مدينة موسكو، الأربعاء 23 مارس الجاري، أن الخطر الإرهابي في موسكو ارتفع كثيرا في سبتمبر 2015، مع بدء المرحلة النشطة من عملية مكافحة تنظيم « داعش » الإرهابي في سوريا، مشيرا إلى أن قوات الأمن عززت الدوريات الأمنية في العاصمة وحددت « مواقع تواجد المواطنين الأجانب ».

واوضح « أناتولي ياكونين » ان قوات الأمن في موسكو « استأنفت هذا العمل » بعد التفجيرات الانتحارية التي هزن امس الثلاثاء العاصمة البلجطية بروكسل،مشددا على إن م »ظاهر التطرف والتعصب القومي وكراهية الأجانب تمثل الخطر الأكبر على مدينة متعددة القوميات مثل موسكو ».
في ذات السياق،اكدت هيئة الأمن الفدرالية الروسية اعتقال 56 من عناصر « حزب التحرير » الإرهابي في موسكو ومحيطها العام الماضي.

ويذكر ان هجمات انتحارية متزامنة استهدفت امس الثلاثاء، العاصمة بروكسل في كل المطار الدولي ومحطة مترو مما اسفر عن مقتل اكثر من 30 شخصا واصابة اخرين قيل ان من بينهم 9 امريكيين.

وقد تمكنت الشرطة البلجيكية وفق ما نقلته وسائل اعلام محلية، من اعتقال المتورطين الثلاثة وهم كل من الاخوين البكراوي ونجيم العشرواي


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.