الرئيس الأوكراني يستعد لإعلان وقف إطلاق النار غدا الجمعة

اخر تحديث : 04/09/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

بيوتر بوروشينكو

أعلن الرئيس الأوكراني « بيوتر بوروشينكو » اليوم الخميس ، على هامش قمة الناتو في ويلز عقب لقائه زعماء الدول الرئيسة في الحلف ، أنه سيصدر أمرا للجيش بوقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة الثالثة بتوقيت موسكو غدا الجمعة.
وقال « بوروشينكو » « القوات الأوكرانية ستتلقى أمرا بوقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة الحادية عشرة صباحا « حسب توقيت غرينيتش » يوم الجمعة إذا تم توقيع خطة السلام التدريجية في مينسك »، خلال لقاء مجموعة الاتصال
وفي سياق متصل أعرب كل من رئيس حكومة « جمهورية دونيتسك الشعبية » « الكسندر زاخارتشينكو » ورئيس « جمهورية لوغانسك الشعبية » « إيغور بلوتنيتسكي » عن « استعدادهما إصدار أمر بوقف إطلاق النار في نفس الوقت في حال تم التوصل إلى اتفاق، ووقع ممثلو أوكرانيا خطة التسوية السياسية للأزمة » .

وأضافا الطرفان أنهما « سيقدمان غدا الجمعة لمجموعة الاتصال في « مينسك » اقتراحاتهما المتعلقة بخطة وقف إطلاق النار تتضمن بالتفصيل ضمانات الالتزام بها من قبل أطراف الأزمة.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الروسي « سيرغي لافروف » في وقت سابق عن أمله بأن تستجيب كييف ودونيتسك ولوغانسك لاقتراحات الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » التي وردت في خطته السلمية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.