الرئيس الجزائري يوقع عديد المراسيم الرئاسية المتعلقة باتفاقيات تعاون

اخر تحديث : 02/06/2014

بو تفليقة
أعلن بيان صادر عن رئاسة الجمهورية « الجزائرية » اليوم الاثنين 02 جوان 2014 ، أنّه وطبقا للمادة 77 و11 من الدستور « الجزائري » ، وقّع الرئيس « عبد العزيز بوتفليقة » على 5 مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على عدد من اتفاقيات التعاون التي أبرمتها « الجزائر » مع عدد من الدول، فضلا عن انضمامها إلى وثائق المؤتمر الـ 24 للاتحاد البريدي العالمي .
وأعلن نفس البيان ، أنّ الرئيس « الجزائري » وقّع على المرسوم الرئاسي الأول المتعلّق بالتصديق على الاتفاق بين الحكومة « الجزائرية » والحكومة « البلغارية » ، حول الملاحة البحرية التجارية الموقع يوم 2 نوفمبر من سنة 2011.
أما المرسوم الرئاسي الثاني فيتعلق بالمصادقة على مذكرة التفاهم بين « الجزائر » و « قطر » في ما يتعلق بالتعاون في مجال النفط والغاز ، الموقعة يوم 7 جانفي سنة 2013.
كما وقّع « بوتفليقة » ، أيضا على مرسوم آخر خاص بالاتفاق بين « الجزائر » ومنظمة العمل الدولية ، حول المدرسة العليا للضمان الاجتماعي « للجزائر » الموقع « بجنيف » في 14 جوان سنة 2013.
أما المرسوم الخامس الذي صادق عليه الرئيس « الجزائري » ، فيتعلق بالإعفاء المتبادل بين « الجزائر » و « فرنسا » ، من تأشيرات الإقامة قصيرة الأجل لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية أو للخدمة ، والموقع « بالجزائر » يوم 16 ديسمبر سنة 2013.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.