الرئيس الروسي يوقّع قانون تيسير مَنحِ الجنسية « الروسية »

اخر تحديث : 21/04/2014

روسيا
ومن المنتظر أن يتحصل الأشخاص الذين يعيشون أو عاش أقرباؤهم في أراضي الاتحاد السوفيتي والإمبراطورية « الروسية » ، على الجنسية « الروسية » ، بعد أن وقّع يوم أمس الأحد 20 أفريل 2014 ، الرئيس « الروسي » « فلاديمير بوتين » قانونا يسمح بتيسير منحهم الجنسية « الروسية » .
وذكرت مصادر إخبارية « روسية » ، أنّ هذا القانون يتيح للأجانب أو الأشخاص الذين ليس لهم وطن و يعرفون اللغة « الروسية » ، نيل الجنسية « الروسية » في مدة لن تتجاوز الـ 3 أشهر ، حيث ينطبق هذا القانون على أشخاص من أصول « روسية » يعيشون أو عاش أقرباؤهم في الإمبراطورية « الروسية » أو الاتحاد السوفيتي، شريطة أن يستقروا في « روسيا » ويتخلوا عن الجنسيات الأجنبية الأخرى.
وفي نفس الشأن ، ووقع « بوتين » قانونا آخر يُلزم من خلاله الأجانب الراغبين في العمل في « روسيا » بإثبات معرفتهم للغة « الروسية » وتاريخ البلاد وتشريعاتها.
ويطالب هذا القانون باجتياز اختبار اللغة « الروسية » ، بالنسبة لكل أجنبي يرغب في الإقامة والعمل « بروسيا » ولا يملك شهادة تعليم من الشهادات التي كان يحصل عليها خريجو المدارس في الاتحاد السوفيتي حتى شهر سبتمبر عام 1991، ويذكر أنّ هذا القانون سيصبح نافذ المفعول منذ شهر جانفي من العام 2015 .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.