الرئيس الصيني: قمّة البريكس تتمسّك بأهدافها في مواجهة الإرهاب

اخر تحديث : 04/09/2017

2

افتتح الرئيس الصيني « شي جين بينغ » صباح اليوم الاثنين، بمدينة «شيامين» الصينية، قمّة «بريكس» الاقتصادية بمشاركة زعماء كل من الصين وروسيا والهند وجنوب افريقيا.

وأكد « شي جين بينغ » في كلمته أن دول البريكس، صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم، تسعى لتعزيز الحوار وتحقيق السلام وتبادل المنفعة مع الدول النامية لتحقيق التنمية المشتركة.

كما شدّد « شي جين بينغ » على ضرورة التعاون بين مجموعة البريكس، مشيرا إلى التحديات التي يواجهها العالم و تحتاج الى تكاتف الجميع، وأن دول المجموعة تتمسك بتعددية الاقطاب و تسعى لبذل جهود على الساحة الدولية لتحقيق العدالة في القضايا العالمية.

وبين « بينغ » بأن البريكس تتمسّك بأهدافها في مواجهة الارهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة العربية و حل الأزمة السورية والليبية و اليمنية و ذلك بالعمل مع المجتمع الدولي لتعزيز الحوار و دفع التنمية من اجل ايجاد طرق و أساليب جديدة للتنمية لمواجهة مشكل الهيكل الاقتصادي العالمي .

و عقد زعماء روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا صباح اليوم الاثنين، أول اجتماع في إطار فعاليات قمة مجموعة بريكس التي تستمر ليومين، في مدينة شيامن جنوب شرق الصين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.