الرئيس اللبناني يغادر قصر بعبدا بعد القائه كلمة الوداع

اخر تحديث : 24/05/2014

ميشال سليمان
غادر الرئيس « اللبناني » « ميشال سليمان » صباح اليوم السبت 24 ماي 2014 ، « قصر بعبدا » مع عائلته إلى منزله الجديد في « اليرزة » ليترك المكان شاغرا بعد اخفاق مجلس النواب للمرة الخامسة في انتخاب رئيس يخلف « سليمان » الذي تنتهي ولايته يوم غد الأحد 24 ماي 2014 بعد حكم دام حوالي 6 سنوات .
وفي هذا الإطار ، ألقى الرئيس « اللبناني » اليوم السبت كلمة الوداع في قصر « بعبدا » بحضور أكثر من 450 شخصية ، من وزراء ونواب ودبلوماسيين وشخصيات على اختلاف تخصصاتهم.
وأعلن « سليمان » خلال الكلمة التي ألقاها، أنه سيوقع مرسوما يقضي بدعوة مجلس النواب إلى عقد استثنائي ، داعيا في السياق ذاته، إلى وجوب إعادة حق حلّ مجلس النواب وإعطاء رئيس الجمهورية حق إعادة الاستشارات النيابية لتأليف الحكومة ، مع تحديد مهلة دستورية واضحة لرئيس الحكومة والوزراء لتوقيع المراسيم.
كما شدد الرئيس « اللبناني » على أنّ الوحدة الوطنية تحتل الاولوية وتفرض عليهم كدولة عدم التدخل في شؤون الجوار ، مؤكدا على ضرورة الحرص على تغليب منطق الاعتدال والحوار بالتوازي مع المواقف السيادية.
وأضاف « سليمان » ، أنه تمكّن مع الحكومات المتعاقبة من الوفاء بالالتزامات تجاه الشرعية الدولية وتجاه الدستور والقوانين « اللبنانية » ، داعيا أيضا إلى وجوب العمل على تعزيز دور السفارات بين « لبنان » و « سوريا » بصورة متوازية على قاعدة الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة ، وإلى بناء استراتيجية دفاعية » ، معتبرا في السياق ذاته ، أنه لا يوجد تحرير من دون بناء دولة ، مضيفا أنه يستودع أمانته لدى حكومة « المصلحة الوطنية » برئاسة « تمام سلام » الذي أكد أنه يثق به وبحكومته.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.