الرئيس المصري يقترح 5 حلول بشأن الازمة السورية

اخر تحديث : 22/08/2016

عبد الفتاح السيسي

قدم الرئيس المصري « عبد الفتاح السيسي » يوم امس الاحد،خلال حوار صحفي أجراه مع رؤساء تحرير الصحف الحكومية المصرية « الأهرام » و »الأخبار » و »الجمهورية » 5 مقترحات لحل الأزمة السورية مشيرا إلى أن مصر ستسهم بقوة في الوصول إلى تسويات في سوريا واليمن وليبيا من منطلق الحرص على الأمن القومي.

وقال السيسي « الموقف المصري تجاه الأزمة السورية يتأسس على 5 محددات رئيسة هي: احترام إرادة الشعب السوري، وإيجاد حلّ سلمي للأزمة، والحفاظ على وحدة الأرض السورية، ونزع أسلحة الميليشيات والجماعات المتطرفة، وإعادة إعمار سوريا وتفعيل مؤسسات الدولة ».
واوضح الرئيس المصري إن مصر في سياساتها الخارجية تقوم على مبادئ أساسية هي عدم التدخل فى شؤون الآخرين، ودعم إرادة الشعوب، والحلول السلمية.مشيرا الى وجود 4 مبادئ رئيسة تحكم علاقة مصر بالعالم الخارجي وهي: الشراكة وليس التبعية والثوابت التي لا تتغير والأسلوب المنفتح والمتوازن على الجميع في إطار من العلاقات الاستراتيجية الثابتة التي نحافظ عليها وتبادل المصالح والرأي والاحترام المتبادل.
وأكد السيسي أنه لا توجد لمصر قوات برية في أي بلد في المنطقة وأن القوات البحرية المصرية تقوم بتأمين حرية الملاحة في الممر الملاحي فى باب المندب وتأمين وصول السفن إلى قناة السويس، فضلا عن عناصر من القوات الجوية تعمل بالتعاون مع السعودية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.