السراج : العمل جارٍِِِلاستكمال تشكيلة الحكومة والباب مفتوح أمام حفتر

اخر تحديث : 28/09/2016

فائز السراج

اكد رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية « فايز السراج » امس الثلاثاء،في حديث لـ »الشرق الأوسط » على هامش زيارته الى فرنسا، ان العمل جارِِ لاستكمال تشكيلة الحكومة الجديدة ولتقديمها إلى البرلمان. مشيرا إلى أن الباب مفتوح أمام قائد الجيش المشير « خليفة حفتر » الذي يحظى بدعم البرلمان.

واعرب السراج عن استعداده لضم المشير خليفة حفتر إلى الحكومة الجديدة.قائلا « ليس لدينا فيتو على أي شخص من أجل ضمه إلى الحكومة. الباب مفتوح للجميع للانضمام إلى الحكومة تحت القيادة السياسية. وهذه دعوتنا لجميع الأطياف وجميع العسكريين الموجودين ».املا في ذات السياق في أن يلقى رداً سريعا من البرلمان في طبرق للمصادقة على التشكيلة المتوقعة في غضون أيام

واضاف المسؤول الليبي « عندما نتحدث نحن عن دولة مدنية، فهذا يعني أن تكون القوات العسكرية موجودة تحت قيادة سياسية. وأعتقد أن هذا الأمر قد يكون أحد أسباب الاختلافات الموجودة بيننا. نحن لم نتطرق إلى إقصاء أي طرف من المشاركة أو في إرساء وإعادة بناء المؤسسة العسكرية. بالعكس، نحن دعونا جميع الأطراف للمساهمة في هذه العملية. ولكن أن تكون المؤسسة العسكرية بعيدة كل البعد ومنفصلة عن القرار السياسي، فهذا يقودنا إلى نظام بعيد كل البعد عن الدولة المدنية التي نريد بناءها ».

ويذكر ان المبعوث الاممي الى ليبيا « مارتن كوبلر » اكد امس ان البلاد تواجه مأزقا سياسيا وتطورات عسكرية خطيرة


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.