السراج: « نحتاج لصور بالأقمار الصناعية ومساعدة استخباراتية وليس القصف »

اخر تحديث : 05/06/2016

فايز السراج

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية « فايز السراج » في مقابلة نشرتها صحيفة « لو جورنال دو ديمانش » الفرنسية الأسبوعية ، اليوم الأحد « صحيح أننا نحتاج إلى مساعدة من المجتمع الدولي في حربنا ضد الإرهاب، وصحيح أننا تلقينا المساعدة، لكننا لا نتحدث عن تدخل عسكري ».

واستبعد السراج الذي يعترف المجتمع الدولي بحكومته وتلقى دعما من السلطات السابقة التي كانت تسيطر على العاصمة طرابلس ومن المجموعات المسلحة في غرب البلاد،اي تدخل عسكري دولي سواء كان بريا او بحريا لمكافحة تنظيم داعش الارهابي الذي يهدد ليبيا منذ بروزه أواخر 2014.قائلا « نحتاج في المقابل إلى صور بالأقمار الصناعية، وإلى مساعدة استخباراتية وتقنية وليس إلى القصف ».

واضاف السراج « نهجنا يقوم على ركائز ثلاث: الاقتصاد، الأمن والوفاق الوطني الذي يرمي إلى الوحدة والمصالحة في البلاد. نحن نعلم جيداً أن الخلافات بين مختلف الأفرقاء تسببت بانقسام البلاد، لكننا نعمل اليوم على توحيدها » من أجل إعادة إعمار البلاد.

وشدد رئيس الوزراء على أن « الانتصار الكامل على تنظيم داعش في سرت قريب »، قائلاً « بالتالي سيكون بإمكاننا السيطرة على كل المناطق التي انتشر فيها. نأمل في أن تسمح هذه الحرب ضد الإرهاب بتوحيد ليبيا، لكنها ستكون طويلة. والمجتمع الدولي يعلم ذلك ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.