السعودية: القبض على متورط في احراق مبنى حكومي في المنطقة الشرقية

اخر تحديث : 19/01/2016

علم-السعودية-

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس الاثنين ، عن توقيف شخص يشتبه بضلوعه في إطلاق نار على الشرطة ومحاولة إحراق مبنى حكومي في مدينة « القطيف » بالمنطقة الشرقية.

ومن جهتها نقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية « واس » عن متحدث أمني باسم وزارة الداخلية قوله إن الموقوف « أقر باشتراكه مع أحد الموقوفين وآخرين في إلقاء قنابل مولوتوف على المبنى بقصد إشعال النار، وكذلك مشاركته في جرائم إطلاق نار على دوريات أمن، وإحراق حافلة مخصصة لنقل موظفي وعمال إحدى الشركات وذلك يوم السبت الماضي ، بالإضافة إلى سرقة أموال من صراف آلي ».

وأكد المسؤول في الوزارة أن « الجهات الأمنية لن تتوانى عن ملاحقة المطلوبين والمفسدين والقبض عليهم لنيل جزائهم العادل ، وتدعو في الوقت ذاته من سبق الإعلان عنهم إلى المبادرة بتسليم أنفسهم لأقرب جهة أمنية، كما تحذر كل من يأويهم أو يتستر عليهم أو يوفر لهم أي نوع من المساندة بوضع نفسه تحت طائلة المسؤولية عن ذلك ».

وكانت الشرطة السعودية قد أعلنت مؤخرا عن توترات في المنطقة الشرقية حيث تتركز الاقلية الشيعية، في اعقاب اعلان اعدام النمر و46 شخصا آخرين مدانين « بالارهاب » في الثاني من جانفي .

ويذكر أن الشرطة السعودية كانت قد اعلنت في الخامس من جانفي أن اربعة من « مثيري الشغب المسلحين » اوقفوا حافلة مخصصة لشركة « أرامكو » النفطية واحرقوها دون وقوع اصابات، وذلك بعد يومين من تعرض عناصر أمن لإطلاق نار من مسلحين مجهولين ، مما ادى الى مقتل مدني.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.