السعودية تعلن عن قطع العلاقات مع إيران

اخر تحديث : 04/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

وزير الخارجية السعودي

أعلن وزير الخارجية السعودي « عادل الجبير » في مؤتمر صحفي أمس الأحد ، أن بلاده قطعت العلاقات مع إيران على خلفية اقتحام سفارتها في طهران ، وسط أزمة دبلوماسية متفاقمة بين البلدين في اثر إقدام السعودية على إعدام رجل دين شيعي بارز الشيخ « نمر النمر » .
وأضاف »عادل الجبير » أنه تم إمهال البعثة الدبلوماسية الإيرانية والمكاتب التابعة لها في السعودية 48 ساعة للمغادرة ، مشيرا الى أن الرياض لن تسمح لإيران بالمس من أمنها.
ولفت « الجبير » الى إن الهجوم في طهران يتسق مع ما قال إنها هجمات إيرانية سابقة على سفارات أجنبية هناك ومع سياسات إيرانية لتقويض الاستقرار في المنطقة بتشكيل « خلايا إرهابية » في السعودية.
وقال الجبير « المملكة في ظل هذه الحقائق تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وتطلب مغادرة جميع أفراد البعثة الإيرانية.. السفارة والقنصلية والمكاتب التابعة لها خلال 48 ساعة ولقد تم استدعاء السفير لابلاغه ذلك » .
والجدير بالذكر أن محتجون إيرانيون غاضبون قاموا باقتحام السفارة السعودية في طهران في ساعة مبكرة صباح أمس الأحد ، فيما توقع الزعيم الأعلى الإيراني « آية الله علي خامنئي » « انتقاما إلهيا » بسبب إعدام السعودية الشيخ « نمر النمر » المعارض القوي لأسرة آل سعود.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.