السعودية تقلص سلطات « هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر »

اخر تحديث : 14/04/2016

علم-السعودية-

قلصت السلطات السعودية،مؤخرا السلطة الممنوحة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وذلك اثر منعها من ملاحقة مشتبه بهم أو تنفيذ اعتقالات .

و تعمل هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر على التطبيق الخشن لقوانين المملكة الصارمة المستمدة من الشريعة الإسلامية وهو ماوجها سلطات ال سعود انتقادات من مواطنين أكثر انفتاحا.حيث تسير هذه الهيئة دوريات في المناطق العامة لتطبيق حظر شرب الخمر وتشغيل الموسيقى الصاخبة في أماكن عامة والتأكد من إغلاق المحال وقت الصلاة ومنع الاختلاط بين الرجال والنساء من غير المحارم .كما تجبر النساء على اللباس المحتشم .
وفي القرار الجديد الصادر عن مجلس الوزراء السعودي الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية، لم يعد بامكان اعضاء الهيئة ملاحقة الناس أو سؤالهم أو طلب الاطلاع على هوياتهم أو اعتقالهم .وسيكون على أعضائها بدلا من ذلك الإبلاغ عما يشتبهون بها من جرائم للشرطة أو لسلطات مكافحة المخدرات التي ستتولى إجراءات تطبيق القانون.
وكما شدد قرار المجلس السعودي على ضرورة ابراز أعضاء الهيئة بطاقات هوياتهم أثناء الاضطلاع بمهامهم الرسمية.

وياتي تقليص الممكلة لسلطات الهيئة عقب تعرضها لانتقادات حادة على الإنترنت وعبر وسائل التواصل الاجتماعي في عدد من القضايا الشهيرة نفذت فيها سياراتها عمليات مطاردة انتهت بحوادث دامية ودفعت رئيس الهيئة لوقف مثل هذه المطاردات في 2012.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.