السعودية تلتحق بألمانيا وايطاليا وتغلق سفارتها في اليمن

اخر تحديث : 14/02/2015

السعودية

اعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية يوم امس الجمعة ، إن الرياض علقت كل أعمال سفارتها في اليمن وأجلت موظفيها «نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية» هناك.

وبهذا تكون السعودية قد حذت حذو دول غربية بإجلاء موظفيها الدبلوماسيين من اليمن
وذلك بعد ان قررت كل من ألمانيا وإيطاليا الجمعة غلق سفارتيهما في اليمن في أعقاب تحركات مماثلة من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، بعدما عزز الحوثيون قبضتهم على السلطة في أعقاب سيطرتهم على العاصمة في سبتمبر.

هذا ويعيش اليمن حالة من الفراغ السياسي منذ استقالة الرئيس ورئيس الوزراء الشهر الماضي بعد أن سيطر الحوثيون على القصر الرئاسي. وتواصلت أمس المظاهرات المنددة بممارسات جماعة الحوثي والرافضة للإعلان الدستوري الذي أصدرته الجماعة يوم الجمعة الماضي لإدارة العملية الانتقالية في البلاد. ورفع المشاركون في المظاهرات التي شهدتها محافظات إب وتعز والحديدة وذمار والبيضاء وسط وغرب البلاد وعدد من المحافظات الجنوبية، لافتات تندد بما وصفوه بالانقلاب الحوثي.
وأكد المشاركون أن جماعة الحوثي تسعى إلى جر اليمن نحو الفوضى والتقسيم وإدخاله في مرحلة خطيرة يصعب الخروج منها في ظل الانفلات الأمني والوضع الاقتصادي المتردي، مطالبين القوى السياسية الفاعلة في البلاد بضرورة مواجهة تصرفات جماعة الحوثي بكل حزم.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.