السعودية تُعلن تعطيل أي حوار مع قطر وتعتبر ما نشرته وكالتها تحريفًا للحقائق

اخر تحديث : 09/09/2017

السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية مساء الجمعة، تعطيل أي حوار مع قطر حتى تُصدر تصريحاً واضحاً عن موقفها بشكل علني وأن تكون تصريحاتها بالعلن متطابقة مع ما تلتزم به، معتبرة ما نشرته وكالة الأنباء القطرية عن مضمون اتصال هاتفي أجراه الأمير القطري « تميم بن حمد آل ثاني » مع ولي العهد السعودية « محمد بن سلمان » استمرارًا لتحريف السلطة القطرية للحقائق.
واعتبر مصدر سعودي مسؤول بوزارة الخارجية أن ما تم نشره يدل بشكل واضح على أن السلطة القطرية لم تستوعب بعد أن المملكة العربية السعودية ليس لديها أي استعداد للتسامح مع تحوير السلطة القطرية للاتفاقات والحقائق.
وشدد المصدر السعودي على أن الأمر يثبت أن السلطة في قطر ليست جادة في الحوار ومستمرة بسياستها السابقة المرفوضة، معتبرة أن تخبط السياسة القطرية لا يعزز بناء الثقة المطلوبة للحوار.
وكانت وكالة الانباء القطرية قد نشرت أن الاتصال الهاتفي الذي جمع الأمير القطري بولي العهد السعودي قد تضمن ترحيبا قطريا بمقترح قدمه ولي العهد السعودي بتكليف مبعوثين من كل دولة لبحث الأمور الخلافية بما لا يتعارض مع سيادة الدول، كما تم الإعلان عن تأكيد الطرفين ضرورة حل الأزمة الخليجية من خلال الجلوس إلى طاولة الحوار لضمان وحدة واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي.

في المقابل، قدمت السعودية نقلا عن وكالتها الرسمية للأنباء رواية أخرى لمضمون الاتصال الهاتفي بين الجانبين، حيث أكدت أن أمير قطر أبدى رغبته بالجلوس على طاولة الحوار ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يضمن مصالح الجميع دون ذكر بقية تفاصيل المكالمة كما أوردتها وكالة الأنباء القطرية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.