السعودية : مقتل 4 ضباط في هجمات انتحارية في 3 مدن

اخر تحديث : 05/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

السعودية

نفذ مهاجمون انتحاريون تفجيرات في ثلاث مدن في السعودية أمس الاثنين ، أسفرت عن مقتل أربعة ضباط أمن على الاقل ، في حملة منسقة بينما يستعد السعوديون للاحتفال بعيد الفطر.
وذكر متحدث أمني سعودي في تصريح وكالة الانباء السعودية الرسمية ، أن مهجما إنتحاريا فجر حزاما ناسفا كان يرتديه في مربض سيارات خارج المسجد النبوي بالمدينة.
وقال المتحدث « مع حلول صلاة مغرب اليوم الاثنين… بالمدينة المنورة.. اشتبه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشّريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار.. وعند مبادرتهم في اعتراضه قام بتفجير نفسه بحزام ناسف مما نتج عنه مقتله واستشهاد أربعة من رجال الأمن. »
وفي مدينة « القطيف » بالمنطقة الشرقية التي يسكنها كثير عدد كبير من الأقلية الشيعية بالسعودية وقع انفجار واحد على الأقل وربما اثنان قرب مسجد للشيعة. وقال المتحدث الأمني إنه تم التعرف على جثة مفجر وجثتي شخصين آخرين لكنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل.
وقد قعت التفجيرات التي استهدفت قنصلية أمريكية ومصلين شيعة ومركزا أمنيا قرب المسجد النبوي في المدينة بعد أيام من عمليات نفذها تنظيم « داعش » أسقطت أعدادا كبيرة من القتلى في تركيا وبنغلادش والعراق. ويبدو ان تلك الهجمات جرى تنسيقها لتتزامن مع قرب حلول عيد الفطر.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.