السلطات الايرانية تعدم 3 نساء تزامنا مع استقبالها موغيريني

اخر تحديث : 18/04/2016

ايران+ اعدام

اعدمت السلطات الإيرانية خلال الأسبوع الماضي، ثلاث نساء،حيث تم اعدام السجينة آمنه رضائيان البالغة من العمر 43 عاما في سجن كاشمر شنقا بعد أن قضت فيه مدة عامين.بينما اعدم امرأتين أخريين كانتا ضمن مجموعة من 7 سجناء شنقا جماعيا في سجن في بيرجند، شمال شرق إيران الخميس.

وتاتي هذه الاعدامات تزامنا مع زيارة مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إلى طهران السبت الماضي.وفق صحيفة »iranfocus »

واكدت منظمات حقوقية أن طهران تنفذ أحكام الإعدام في حق مواطنين إيرانيين بينهم نساء ومعاقون ومراهقون، بأعداد هائلة بتهم يكون أغلبها الاشتراك في مظاهرات معارضة للنظام أو أصحاب الرأي المعارض.
من جهته دعا « زيد رعد الحسين » المفوض السامي لحقوق الإنسان للأمم المتحدة، الخميس، طهران لإلغاء عقوبة الإعدام بسبب جرائم مرتبطة بالمخدرات وقال « في العام الماضي أعدم ما لا يقل عن 966 شخصا في إيران حيث يشكل ذلك أكبر عدد منذ أكثر من عقدين من الزمن مشيرا إلى أن إيران كان لديها أكبر عدد من الإعدامات بسبب جرائم تتعلق بالمخدرات ».

وصرحت منظمة العفو الدولية « أمنستي » في وقت سابق بأن السلطات الإيرانية نفذت حكم الإعدام بحق عدد مذهل من الأشخاص خلال العام الماضي 2015.وهو ا يعادل إعدام أكثر من 3 أشخاص يوميا.وفق مصادر اعلامية


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.