السلطات الباكستانية ترفض أوراق ترشح مشرف للانتخابات البرلمانية المقبلة

اخر تحديث : 05/04/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم


قوبل طلب الرئيس الباكستاني السابق « برويز مشرف » الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة بالرفض من قبل مسؤولين باكستانيين. و جاء هذا القرار بسبب الدعاوي المرفوعة ضده من بينها اتهامات بانتهاك الدستور وأدائه لليمين كقائد للجيش. حسب مسؤول في منطقة قصور شرقي البلاد.
وقد قدم برويز الترشح في ثلاث دوائر انتخابية أخرى، كما يحق له التقدم بطعن في القرار. لكن القرار الصادر قد يؤثر على مساعيه.
من جانبه رفع محام في قصور ست دعاوى ضد « مشرف » ، فيما طعن حزب الرابطة الإسلامية الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق « نواز شريف » والذي أطيح به بعد أن تولى مشرف السلطة في انقلاب عام 1999، في أهلية مشرف لخوض الانتخابات. ومن المقرر أن تنظر محاكم انتخابية طلبات الطعن الأسبوع المقبل.
ويواجه مشرف، قائد الجيش السابق، مجموعة من الاتهامات تعود إلى الأشهر الأخيرة من حكمه، أهمها الفشل في توفير حماية أمنية كافية لرئيسة الوزراء السابقة « بينظير بوتو » قبل اغتيالها عام 2007، إلى جانب قضية مقتل الزعيم القبلي « للبلوش نواب أكبر بوغتي » ، وإقالته لمجلس القضاء الأعلى بالكامل في نوفمبر عام 2007. إلا أنه منح كفالة وقائية في هذه القضايا، وهو ما يعنى عدم إمكانية اعتقاله على الفور.
في المقابل نفى الرئيس السابق التهم الموجهة ضده مشيرا إلى أنه « لا أساس لها » ، وتقف وراءها دوافع سياسية.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.