السلطات الجزائرية تحذربشدة الفضائيات التي تمارس « القذف والابتزاز »

اخر تحديث : 21/06/2016

فضائيات

وجه رئيس الوزراء الجزائري « عبد المالك سلال » اليوم الاثنين، في كلمة قبيل تنصيب الأعضاء التسعة لـ »سلطة ضبط الإعلام السمعي البصري »، تحذيراً شديد اللهجة لحوالي 40 فضائية خاصة غالبيتها لا تملك تراخيص للنشاط.
وقال سلال « سننزل عقاباً حازماً (بالقنوات) في حال ارتكاب أفعال القذف والابتزاز، أو التورط في الترويج للعنف ونشر الفتنة ».اي إغلاق أي قناة تتجاوز الحدود، كما فعلت الحكومة في وقت سابق مع فضائيتي « الأطلس » و »الوطن ».موضحا « التلفزيونات والإذاعات التي تقول إنها جزائرية، تقع عليها مسؤولية أخلاقية قبل أن تكون قانونية، من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية وتماسك المجتمع ومكونات الهوية الوطنية »، مشيراً إلى أن الحكومة « ستطبق القانون بكل صرامة، لحماية حقوق الصحفيين والفنيين الذين يشتغلون في هذا المجال، لضمان احترام التشريع والتنظيم الساري. وسنتدخل بصرامة في حال المساس بالذاكرة الجماعية أو المرجعية الدينية أو الهوية الوطنية، أو توازن المجتمع الجزائري ».
وحول فتح المجال امام القنوات الخاصة،قال الوزير ان الجزائر « تعيش تحت قيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، حركة وتغييراً دائمين في كل المجالات. وقد صاحبت هذا التطور إرادة قوية وصادقة لفتح مجال الإعلام السمعي البصري ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.