- - http://www.tunisien.tn -

السلطة الفلسطينية تؤكد غضبها من « مشاورات » صهيونية حول مصيرها

السلطة الفلسطينية [1]

أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الثلاثاء بيانا حذرت فيه مما أسمته بـ »النوايا الإسرائيلية الخبيثة، حيث  » أدت « مشاورات » صهيونية داخلية حول مصير السلطة الفلسطينية ، غضب وزارة خارجيتها.
وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيانها أن وسائل إعلام « عبرية » ، تناقلت في الآونة الأخيرة تقارير تفيد بأن الحكومة الصهيونية تجري منذ شهر نوفمبر المنقضي سلسلة من المشاورات الأمنية والسياسية حول « إمكانية انهيار السلطة الفلسطينية « .
وأشارت الوزارة إلى حديث رئيس الحكومة الصهيونية « بنيامين نتنياهو » ، في الجلسة الأخيرة لحكومته التي عقدتها الأحد الماضي ، وقال فيها  » يجب على إسرائيل أن تمنع انهيار السلطة قدر الإمكان ، ولكن في نفس الوقت يجب الاستعداد لإمكانية حدوث ذلك “.
وأكدت الخارجية الفلسطينية في بيانها أن  » هذه المشاورات شكل من أشكال استغفال المجتمع الدولي، واستمراراً لحملات الكذب والتحريض والتضليل التي يمارسها « نتنياهو » بشكل ممنهج ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه وإنجازاته ».
وأضافت الوزارة أن « نتنياهو » يعمل على « تدمير وإضعاف وتقويض وسحب صلاحيات السلطة الفلسطينية (..) وكل ما من شأنه إضعاف تيار السلام والمفاوضات في الجانب الفلسطيني، وفي ذات الوقت يذرف دموع التماسيح ويدعي حرصه على بقاء السلطة واستمراريتها ».
كما حمّلت وزارة الخارجية الفلسطينية، الحكومة الصهيونية المسؤولية الكاملة عن « التدهور الحاصل في الأوضاع على الساحة الفلسطينية ».
وقالت إن « السلطة الوطنية الفلسطينية هي مشروع وطني فلسطيني، وإنجاز تاريخي لشعبنا وتضحياته، وهي باقية ».
ويذكر أن أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة ، تشهد منذ الأول من أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات صهيونية اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى ، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الصهيونية.