السودان يستنكر بيانا أمريكيا يُحذر من السفر إليه

اخر تحديث : 31/03/2017

7a

استنكرت وزارة الخارجية السودانية اليوم الجمعة 31 مارس 2017، بيانا أصدرته نظيرتها الأمريكية أمس الخميس، عممت فيه تحذيرا لرعاياها من السفر إلى السودان، خاصة لمناطق دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.

وقالت الخارجية السودانية، إن التحذير الذي أعلنته الولايات المتحدة ، جاء دون مبررات موضوعية ومناقضا لتقارير الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية والتي أكدت أمن واستقرار دارفور والمنطقتين.
وأكدت الخارجية أن التحذيرات لم تأخذ بعين الاعتبار التحولات الكبيرة، التي شهدتها البلاد، بعد زيارات عدة قام بها المبعوث الأمريكي السابق إلى دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان.
كما أشار البيان إلى التناقضات الأمريكية حول مزاعم الإرهاب، خصوصا بعد الإشادات التي أدلى بها رؤساء وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وغيره من كبار المسؤولين الأمريكيين بشأن الجهود الحكومة السودانية في مكافحة الإرهاب والتطرف .
ودعت الخارجية السّودانية نظيرتها الأمريكية إلى إعادة النظر في معلوماتها غير الدقيقة والتي استندت عليها في بيانها الدوري، وذلك من اجل دفع الحوار الثنائي القائم بين البلدين نحو الإيجابية وخدمة مصالحهما العليا بما في ذلك مكافحة الإرهاب وحماية السلم والأمن الدوليين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.