السيسي: « الليبيون وحدهم فقط من يملكون حق تقرير مصيرهم »

اخر تحديث : 29/12/2016

السيسي

قال الرئيس المصري « عبد الفتاح السيسي » خلال لقائه امس الأربعاء ، رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح أن « الليبيين وحدهم فقط من يملكون حق تقرير مصيرهم ».

واكد السيسي « دعم مصر الكامل لسيادة ليبيا والحفاظ على وحدة الأراضي الليبية وحماية مقدرات الشعب الليبي الشقيق، وقال إن مصر تولي أهمية كبيرة لعودة الاستقرار إلى ليبيا من خلال دعم بناء المؤسسات الوطنية بالدولة وتعزيز تماسكها ».معربا عن ثقته في قدرة الشعب الليبي على التغلب على التحدي الكبير الذي يواجهه والمتمثل في إعادة بناء دولة حديثة قوية تتمكن من إرساء دعائم الأمن والاستقرار في كافة أنحاء ليبيا.

المتحدث الرئاسي المصري « علاء يوسف » عن السيسي أن « عقيلة صالح عرض على الرئيس المصري آخر التطورات السياسية في ليبيا والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة، حيث أعرب رئيس مجلس النواب الليبي عن تقديره للدور الذي تقوم به مصر وقيادتها لتعزيز الاستقرار والسلام في ليبيا، منوها باستضافة القاهرة الأطراف السياسية الليبية المختلفة وتوافقهم على إصدار بيان القاهرة الذي شمل العديد من النقاط التوافقية ».

وأشار يوسف الى ان « السيسي أكد على المسؤولية التاريخية التي تقع على عاتق البرلمان الليبي وصالح، للتوصل إلى توافق يشمل مختلف الأطياف السياسية الليبية، وإعلاء المصلحة الوطنية الليبية فوق أية مصالح ضيقة، والحفاظ على وحدة التراب الوطني الليبي ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.