السيسي يدعو لانعقاد البرلمان الجديد في 10 جانفي

اخر تحديث : 01/01/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

السيسي

دعا الرئيس المصري « عبد الفتاح السيسي » أمس الخميس ، البرلمان الجديد للانعقاد يوم 10 جانفي المقبل ، كما أصدر قرارا بتعيين 28 عضوا في البرلمان.
وأجريت الانتخابات البرلمانية على مرحلتين في أكتوبر ونوفمبر في أخر خطوة لخارطة الطريق التي أعلنها الجيش عند عزل الرئيس السابق « محمد مرسي » عام 2013 ، وقد حقق مؤيدون للسيسي فوزا ساحقا في هذه الانتخابات.
وعين « السيسي » أمس 28 عضوا في البرلمان وهم 14 امرأة أبرزهن الكاتبة « لميس جابر » والاستاذة بجامعة الأزهر « مهجة غالب » . إلى جانب 14 رجلا أبرزهم « عبد العال » رئيس حزب التجمع و « بهاء الدين أبو شقة » نائب رئيس حزب الوفد والكاتب « يوسف القعيد » بالإضافة إلى « سري محمد صيام » وهو قاض سابق بارز.
ويضم البرلمان الجديد 568 عضوا منتخبا بينهم 448 نائبا بالنظام الفردي و120 نائبا بنظام القوائم المغلقة ، وبعد التعيينات التي أصدرها « السيسي » يوم الخميس يصبح إجمالي عدد نواب البرلمان 596.
والجدير بالذكر أنه أول برلمان منتخب في مصر منذ ثلاث سنوات عندما صدر قرار بحل الغرفة الرئيسية في البرلمان الذي كانت تهيمن عليه جماعة الإخوان المسلمين بناء على حكم أصدرته المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية قانون انتخابه.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.